طرق التعايش مع التهاب المفاصل ومنع حدوث مضاعفات

0 15

التهاب المفاصل يعيق الحركة والاستمتاع بالحياة، وفي حين أنه قد لا يكون واضحا أن اتباع بعض الخطوات قد يساعد فى التعايش بحيوية مع المرض، إلا أن فقدان الوزن وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بالفعل، فكلما زاد وزن جسدك، زادت نسبة التآكل واحتكاك المفاصل.

ووفقا لما ذكره موقع “health” الطبى، يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة على فقدان الوزن، ولكن يمكن أن تساعد أيضا بطرق أخرى فى التعايش مع التهاب المفاصل، مثل تخفيف الألم وحيوية الحركة.

ونقدم لك فى 3 خطوات عن كيفية البدء فى برنامج تعافييك

تحدث مع طبيبك أولا

تحدث مع طبيبك قبل البدء في ممارسة الرياضة وتحديد نظام يومك، ويمكنك السؤال عن وقت التمرين والوزن المناسب، والدعم التحفيزي، والعلاج المناسب بعد الشعور بأى ألم.

ابدأ بخطوة صغيرة

ممارسة الرياضة تساعد على تحسين نطاق المفاصل الخاص من خلال الحركة وتعزيز العضلات حول المفاصل، التى تحميهم وتحسن من زظيفتهم، وكذلك زيادة اللياقة البدنية االخاصة بك وفضلا عن المساعدة على فقدان الوزن، مما يقلل من التوتر على المفاصل، ويجب أن يكون البدء بخطوة صغيرة أولا.

الانضمام لمجموعة

المشاركة فى مجموعة هو حافز مهم للأشخاص الذين يرغبون في بدء ممارسة الرياضة، وفقدان الوزن، وتغيير عاداتهم، والتهاب المفاصل، مثل أي حالة مرضية يكون فيها الألم المزمن، لذلك العثور على الدعم لن يساعد فقط على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاص بك، ولكنها سوف تساعدك أيضا على معالجة هذا المرض، وحتى تتمكن من ذلك يمكنك أن تسأل عيادات التهاب المفاصل، والمراكز المجتمعية، وعيادات العلاج الطبيعي، والصالات الرياضية للتوصية ببرامج المجموعات.

التعليقات

Loading...