تهمتان سبب إحالة 30 متهما للمفتى بـ”اغتيال النائب العام”.. تعرف عليهما

0 4

وصلت قضية “اغتيال النائب العام” الشهيد هشام بركات إلى محطتها قبل النهائية بعد إحالة 30 للمفتى لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، يوجد 4 تهم رئيسية تواجه المتهمين فى القضية، منهم تهمتين اثنتين تسببتا فى إحالة المتهمين للمفتى، وهما القتل العمد وحيازة المفرقعات، والتهم الـ4 هى:

1 – حيازة مفرقعات

وضع المشرع نص المادة 102 “أ” من قانون العقوبات، التى تنص على أنه يعاقب بالأشغال الشاقة كل من أحرز مفرقعات أو صنعها أو استوردها بدون ترخيص.

فيما نصت المادة 102 “ب” على أنه يعاقب بالإعدام كل من استعمل مفرقعات بنية ارتكاب الجرائم المنصوص عليها فى المادة 87، أو بغرض ارتكاب قتل سياسى أو تخريب المبانى والمنشآت العامة.

2 – القتل العمد

يواجه المتهمون فى القضية تهمة القتل العمد للنائب العام الشهيد هشام بركات، وأيضًا تهمة قتل اثنين من المواطنين فى واقعة زرع عبوة مفخخة على مدخل مدينة أبو كبير، وتصل عقوبة القتل العمد للإعدام شنقًا.

3 – تخريب الممتلكات العامة

يواجه المتهمون تهمة التخريب العمدى للممتلكات العامة والخاصة، ووضع المشرع نص المادة 90 من قانون العقوبات، التى تنص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من خرب عمدًا مبانٍ أو ممتلكات عامة، مخصصة لمصلحة حكومية، أو مرافق ومؤسسات عامة.

 4 – الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون

يواجه جميع المتهمين فى القضية تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتى تصل عقوبتها للسجن المشدد.

التعليقات

Loading...