الصين ترحب بتوضيح أوغندا بشأن اتهامات لدبلوماسيها فى قضية إتجار بالعاج

0 3

أ ش أ

رحبت الصين اليوم الأربعاء، بتوضيح أوغندا بأن اثنين من المواطنين الصينيين الذين اتهموا بالتورط فى قضية تتعلق بالإتجار فى العاج، بالتواطؤ مع مسئولى سلطة الحياة البرية الأوغندية ليسوا دبلوماسيين معتمدين لدى سفارة جمهورية الصين الشعبية فى كامبالا.

عبر عن هذا الترحيب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لوكانج فى تصريح صحفى تعليقا على البيان الذى أصدرته أوغندا أول أمس الاثنين، لتوضيح القضية، والذى أعربت فيه عن أسفها إزاء الآثار السلبية الناجمة عن تلك الاتهامات، وأكدت التزامها بتعزيز العلاقات والصداقة مع الصين.

وقال لو “اننا نقدر البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأوغندية، ونقدر التوضيح الذى تضمنه البيان والموقف الإيجابى للوزارة تجاه تعزيز العلاقات الثنائية”.

وشدد على أن الصين دوما ما تحرص على توجيه موظيفها الحكوميين ودبلوماسييها وأفراد أى وفود أو بعثات لها بالخارج على الالتزام الصارم بقواعد السلوك واللوائح القانونية، وتحظر عليهم شراء أو تداول أو حمل أى نوع من أنواع الحياة البرية النادرة أو المهددة بالانقراض أو منتجاتها كما أنها تتوعد الذين ينتهكون لوائحها بالعقاب الشديد.

وأكد على دعم الصين للدول الإفريقية بما فيها أوغندا فى التعامل مع مثل هذه القضايا المتعلقة بالحياة البرية وفقا لقوانينها.

 

التعليقات

Loading...