أكبر قريه منتجه طنان .. ولكن الهم فيها ألوان

0 13

كتب أحمد مجدي الرفاعي

تعد قريه طنان من أكبر القري المنتجه في محافظه القليوبيه نظرا لشهرتها في صناعه الموبليا فتجد العرائس والعرسان والأسر يؤتون أليها من سائر المحافظات حتي أنها تنافس دمياط في صناعه الموبليا بسبب قربها من القاهره ولكن طنان الهم فيها ألوان فهي لم تحظي بأهتمام المسئولين علي مدي سنوات عديده حتي تأثر الأنتاج بسبب ضعف التيار الكهربائي وعدم وجود صرف صحي بها وأنتشار القمامه والحفر والمطبات ومطارده الضرائب والتأمينات للورش الصغيره التي يديرها الشباب .
يقول الحاج حسني بحالو نائب قليوب الأسبق أبن قريه طنان أن أهم مشاكل طنان هي مستشفي طنان التي تحولت الي وحده طب أسره تقوم بعمل شهادات الميلاد والوفيات وتطعيم الأطفال الرضع فقط بعد أن كانت تضم أحدث الأجهزه والمعدات ومقامه علي أكثر من ثلاثه أفدنه وبها 120 سرير وأصبح المرضي يضطرون الي الذهاب الي مستشفي قليوب العام للعلاج .
أضاف أن المشكله الأخري هي عدم دخول الصرف الصحي بها حتي الأن علي الرغم من وضع المواسير بباطن الأرض منذ 12 عاما .. كما أن الحفر والمطبات تملء الشوارع وعدم رصفها يؤثر علي حركه سيارات الموبليا التي تدخل وتخرج كل يوم من والي القريه .
وقال عزت أبراهيم بحالو رجل أعمال من أهالي طنان أن القريه تشكو من أنتشار القمامه والروائح الكريهه الناتجه من ترعه مظهر التي تخترق شوارع القريه ويستغلها الأهالي في ألقاء المخالفات والحيوانات النافقه حتي أغلقتها تماما ومنعت وصول المياه الي نهايه الترعه .
وطالب بضروره تغطيه الترعه التي تجلب الأمراض وأصبحت مصدر للأوبئه .. كما تقوم سيارات الكسح بألقاء المخالفات بها ليلا في بدايه الترعه من ناحيه قريه رماده ويقوم المزارعين بري الأراضي منها في غياب المسئولين .
وقال سعيد أبراهيم أبوريشه صاحب ورشه نجاره أن أهم المشاكل التي تواجهنا هي ضعف التيار الكهربائي الذي يؤثر علي الأنتاج مطالبا بضروره تقويه التيار لأن القريه كلها ورش نجاره ومعارض تعتمد علي الألات والمعدات الكهربائيه .
وقال محمد عادل الأصفر أن قريه طنان تعتمد أيضا علي الزراعه فهي مصدر دخل كثير من الأسر لذا يواجه الفلاحين مشكله أرتفاع أسعار السماد من 90 جنيها الي 150 جنيها بالجمعيات ويتم صرف شيكارتين فقط للفدان الواحد .
وقال حسام عبدالله سنجر صاحب معرض موبليا أن أهم مشاكلنا أرتفاع أسعار الأخشاب ومسلتزمات الأنتاج وخامات التنصيع حتي حدث ركود في الأسواق وتأثر البيع وأضطرت بعض الورش للغلق وتشردت العماله ..مطالبا بضروره أعفاء الورش الصغيره التي يعمل بها كثير من شباب الخريجين من الضرائب والتأمينات في ظل هذا الركود .
وطالب محمود صلاح عبدالحكيم صاحب معرض بضروره تكثيف الأكمنه الثابته والمتحركه بالقريه ليلا لأن القريه يدخلها رجال أعمال وتجار وعرائس وغالبا ما يكون بحوزتهم أموال ومعرضين للسرقه من قبل بعض اللصوص وقطاع الطرق .
وقال ياسر عبدالله علي رئيس الوحده المحليه بطنان أنني أرسلت عده خطابات الي للجهاز التنفيذي للصرف الصحي ووعدني بتشغيل محطه الرفع في 30 يوينه القادم وتوصيل الصرف الصحي للسكان الذين تم عمل الوصلات المنزليه لهم لأن الأعتماد المالي لن يكفي سوي تشغيل المحطه فقط وفيما بعد يتم توصيل الصرف لباقي السكان حتي يشعر الأهالي بدخول الصرف الصحي بعد كان حلما بعيد المنال .
أضاف أنه جاري تخصيص قطعه أرض أملاك دوله لأقامه وحده توزيع كهرباء لخدمه ثلاث وحدات قرويه لتغذيه المنطقه وتقويه التيار الكهربائي حتي لا يشكو المواطن بضعف التيار مره أخري كما سيتم رصف الطرق بعد الأنتهاء من أعمال البنيه التحتيه .

التعليقات

Loading...