أخبار مصرعاجل

عاجل .. القوات الجوية تبرز مقاتلاتها الجديدة خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية

قدمت القوات الجوية عرضاً جوياً فى سماء قاعدة برنيس العسكرية، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بحضور عدد من أصحاب السمو والجلالة والفخامة من ضيوف مصر، وعدد من وزراء الدفاع للدول الشقيقة والصديقة. 

حيث قامت خلال العرض عدداً من التشكيلات الجوية المقاتلة بتنفيذ مهام الحماية الجوية لأسلحة الجو من خلال الإستطلاع للمجال الجوي والحراسة المباشرة بتشكيلات من طائرات متعددة المهام والمنضمة حديثاً للقوات الجوية، ووفرت الحماية للقوات والأهداف الحيوية من هجمات العدو الجوية وإستطلاعه الجوي بواسطة المقاتلات ذات الكفاءة القتالية العالية. 

وقامت عدد من الطائرات المتعددة المهام طراز “ميج 29” بتنفيذ مهمة تنظيف المجال الجوي وإحتلال مظلة جوية لتوفير الحماية لطائرات النقل الإستراتيجى، كما قامت عدد من الطائرات متعددة المهام طراز “رافال” بتنفيذ مهمة الحماية الجوية المصاحبة لطائرات النقل وإحتلال عدد (2) مظلة جوية .

وفي نفس التوقيت نفذت مجموعة من طائرات النقل الإستراتيجي عدداً من المهام لنقل عدد من الوحدات الخاصة من قوات الصاعقة والمظلات للقيام بمهام في العمق الإستراتيجي والتعبوي للعدو، وقامت طائرات النقل الجوي بالهبوط في أقل مسافة هبوط ممكنة على (3) ممرات في توقيت متزامن لتنفيذ مهمة النقل الإستراتيجي للقوات الخاصة. 

كما قامت الطائرات بتفريغ الحمولات وإنزال القوات في ظل تواجد مظلات الحماية الجوية، حيث نفذت الطائرات متعددة المهام عدداً من مهام الحماية بإستخدام أسلوب تنظيف المجال أو الحماية المباشرة طبقاً لسرعة وإمكانيات أسلحة الجو الأخرى التى يتم توفير الحماية لها .

حيث يعتبر النقل الجوى من أهم مهام القوات الجوية حيث تتم أعمال الإسقاط والإبرار والإمداد بالذخائر والمعدات والإخلاء الطبى بواسطة طائرات النقل المختلفة وتؤثر أعمال النقل الجوي تأثيراً مباشراً على سير العمليات ونجاحها على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

وقامت عدد من الطائرات متعددة المهام من طراز “ميج 29″ و”رافال” بتنفيذ الإقلاع والإستعداد لصد الهجمات الجوية المعادية المحتملة، وتعتبر كل من طائرات ( الرافال – الميج 29 ) من طائرات متعددة المهام الجيل الرابع المتقدم حيث تمتلك خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ جميع المهام بمدايات كبيرة على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة نظراً لما لها من قدرة مناورة عالية وسرعة طيران كبيرة ووسائل حماية ذاتية وقدرة على تنفيذ جميع المهام فى الأحوال الجوية المختلفة .

كما قامت عدد من الطائرات متعددة المهام من طراز “ميج 29″ و”رافال” لأغراض التدريب وعلى إرتفاعات منخفضة بالتزود بالوقود الجاف في الجو بواسطة مستودع التزود بالوقود المجهز به كلا الطرازين على إرتفاع بلغ 7000 قدم .

ويحقق التزود بالوقود من خلال طائرات القتال بعضها البعض بعداً جديداً حيث تم تنفيذ أعمال التزود بالوقود جواً من إحدى طائرات القتال المصاحبة للتشكيل المنفذ بغرض زيادة المدى التكتيكي للطائرات المنفذة للمهمة، كما ظهرت فى سماء العرض عدداً من طائرات الهليكوبتر المتنوعة من طرازات مى 24 والأباتشى والكاموف والشينوك لتنفيذ مهام مختلفة طبقاً للأدوار المحددة لها .

واختتم طياروا فريق الألعاب الجوية (النجوم الفضية) العرض الجوي بتقديم لوحة فنية متميزة بطائراتهم على شكل الوردة المتفتحة يتوسطها علم مصر بألوانه الثلاثة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

Don`t copy text!