عاجل

مصطفى الفقي: “السيسي” لا يميل لبقاء الوزير في منصبه لفترة طويلة

مصطفى الفقي: “السيسي” لا يميل لبقاء الوزير في منصبه لفترة طويلة

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، مدير مكتبة الاسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بمفاجئة الناس بأشياء غير معتادة، وهذا واضح في تغيير وزير الدفاع والداخلية في وقت واحد خلال الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن “السيسي” لا يميل لبقاء الوزير في منصبه لفترة طويلة.

وتابع “الفقي”، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “mbcمصر”، مساء الأربعاء، أن طول المدد في الوظيفة الواحدة يؤدي إلى نتائج سلبية، وذلك حريص الرئيس السيسي على تغير الوزير خلال أربع أو 5 سنوات.

وأشار إلى أن تجربة السيدات الوزراء في مجلس الوزراء حققت نجاحا ملفتًا، معقبًا: ” أنا مبسوط جدًا من وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، لديها سرعة استجابة عالية”.

وأوضح “الفقي” إنه لم يعد هناك اهتمامًا بشخصيات الوزراء مع تحولهم لوزراء فنيين، مشيرًا إلى أن الوزير في مصر قبل ثورة 1952 كان سياسي مقارنة بما حدث بعد الثورة من اختيار وزراء فنيين وتكنوقراط.

وأضاف “الفقي” في حواره لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر” اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان يفضل عدم تسريب أخبار الوزراء المرشحين قبل إعلان الوزارة الجديدة.

الجدير بالذكر أن “مكتبة الأسكندرية” قد أصدرت بيانا حول ما أذاعه مصدر خارجي مغرض تحدث فيه عن أكاذيب حول زيارة المجاملة التي قام بها مدير مكتبة الاسكندرية لقائد القوات البحرية منذ أسبوعين.

وأختصر الحديث أثناء الزيارة علي أقتراح من المكتبة لعقد ندوة مع القوات البحرية حول “أمن البحر المتوسط” ولم يتطرق الحديث الي غير ذلك كما اختلق المصدر الكاذب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!