حوادثعاجل

تحية لرجال لا يعرفون النوم : عاجل.. القبض علي أكثر من 3 أطنان من مخدر الحشيش وأكثر من 33 ألف قرص من مخدر الكبتاجون في شاحنة تفاح قادمة من إحدي الدول العربية

التايم المصرية / وحيد العطار

في إطار جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن والأمان داخل جمهورية مصر العربية ممن تسول له نفسه المساس بشعب مصر وفي إطار جهود الوزارة في محاربة الجريمة بشتي أنواعها ومحاربة تجار المخدرات الذين يريدون تدمير شباب مصر وتدمير قوتهم للعبث بحياة الشعب المصري.
إستطاعت وزارة الداخلية اليوم إحباط دخول علي ما يذيد عن 3 أطنان من مخدر الحشيش وما يذيد عن 33 ألف قرص من عقار الكبتاجون المخدر إلى داخل البلاد حوزة عناصر تشكيل عصابي يحملون جنسية إحدي الدول العربية وذلك في واحدة من أقوي الضربات الأمنية ضد تجار المواد المخدرة.
هذا وقد أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول حاوية قادمة من إحدي الدول العربية إلي ميناء شرق التفريعة ببورسعيد مشمولها ” تفاح ” لصالح إحدي الشركات الكائن مقرها بدائرة قسم شرطة الشرق ببورسعيد والمملوكة لأحد الأشخاص مقيم بالسويس وأكدت التحريات أن الحاوية بداخلها كمية كبيرة من مخدر الحشيش.
وبتقنين الإجراءات القانونية اللأزمة وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية تم تشكيل لجنة جمركية أمنية لتفتيش الحاوية وقد أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 13856 طربة حشيش بما يعادل 2 طن و910 كيلو جرام من مخدر الحشيش.
هذا وقد تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت مجهوداتة إلي تحديد عناصر التشكيل العصابي القائمين علي جلب وتهريب شحنة المخدرات المضبوطة وقد تمكن فريق البحث من رصدهم والوقوف علي نشاطهم الإجرامي وهم
4 أشخاص يحملون جنسية إحدي الدول العربية إثنان منهم مقيمان بدولتهم العربية وأخران مقيمان بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية.
حيث يقوم إثنان منهم ” المقيمان خارج البلاد ” بإعداد وتجهيز المواد المخدرة وإخفائها داخل شحنات مشروعة وشحنها داخل الحاوية لحساب المتهمان المقيمان داخل البلاد ليقومان بدورهما في إنهاء الإجراءات الجمركية وإستلام الحاوية تمهيدا لترويجها علي عملائهما من كبار تجار المخدرات.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللأزمة وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس ومديرية أمن القليوبية تم ضبط المتهمين الموجودين داخل البلاد حال تواجدهما أسفل مسكنهما بدائرة قسم شرطة العبور وبحوزتهما 33094 قرص مخدر من عقار الكبتاجون ومبالغ مالية قدرها ( 21850 جنية مصري و 8773 عملات أجنبية متنوعة وسيارة ملاكي) .
تم إلقاء القبض عليهما وإتخاذ الإجراءات القانونية اللأزمة ضدهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!