Uncategorized

النائب العام هو نائب الشعب

بقلم طارق درويش رئيس حزب الاحرار الاشتراكيين

  منذ ايام اصدر النائب العام قرارا هاما يخص تخفيف المعاناة عن المواطنين وعدم بهدلتهم بين اقسام البوليس و النيابة حيث امر بضرورة تواجد ممثلا للنيابة لانهاء عمل المعارضات في القضايا حتي العاشرة مساء علي ان يكون هناك تنسيقا تاما بين الجهتين لاتمام الاجراءات دون تعقيد او مشاقة علي من صدر في حقهم احكام .

هذة الخطوة جديدة من نوعها وتكشف النقاب ان سيادة النائب العام رجل محترم يفهم صحيح القانون وتطبيقاته العملية التي تحافظ علي كرامة المواطن و الحفاظ علي ادميته.

واستمرار لدوره الرائع في التعامل مع الواقع و متابعة النيابة لدورها في مراقبة السجون فقد

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بتفتيش السجون بصورة دورية ومفاجأة وتوفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين والمحبوسين احتياطيا وفقا لما كلفه الدستور والقانون ، وإنه فى إطار العمل على تطبيق مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات والضمانات التى قررها الدستور للمواطنين وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء فقد كلف النائب العام أعضاء النيابة العامة بالاستمرار فى تفعيل السلطات المخولة قانونيا للنيابة بالتفتيش على السجون والأقسام.

استطيع القول ان النائب العام حمادة الصاوي رجل من طراز فريد ملما باختصاص النيابة الاصيل في تخفيف المعانة علي المواطنين والحفاظ علي كرامتهم في اطار القانون وحقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!