أخبار مصرعاجل

الامطار تعود من جديد.. الأرصاد الجوية تُحذر من حالة الطقس في بيان هام

أصدرت الأرصاد الجوية بيانا مهما بشان حالة الطقس خلال يومي الجمعة والسبت، كاشفة عن مناطق سقوط الامطار التي ستعود من جديد بعدما شهد الطقس خلال اليومين الماضيين حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وتحسن نسبة الرياح، وعودة الحرارة لمعدلها الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام.
وكشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس حتى السبت المقبل، في البيان التي أصدرته اليوم الخميس الموافق 31/10/2019.
وأكدت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس ستكون مستقرة حتى يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2019، ويكون الطقس لطيف نهارا على انحاء البلاد شديد البرودة في ساعات الليل المتأخرة. 
وأردفت الأرصاد الجوية في البيان الصادر عن الهيئة أنه مع بداية يوم السبت ستتعرض بعض المناطق في الساحل الشمالي وأقصى غرب البلاد إلى سقوط الامطار وتكون متوسطة.
وحذرت الأرصاد الجوية السائقين من تكون الشبورة الكثيفة على الطرق مما تُعيق الرؤية وخاصة على السواحل لشمالية والغربية.
وفي سياق منفصل، طمأنت السائقين في القاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد، نظرا لأن الشبورة المئية ستقل شدتها في هذه المناطق مع انعدام فرص سقوط الامطار.
وعن الرياح، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح على معظم أنحاء الجمهورية ستكون معتدلة، وتنشط أحيانًا على شمال الصعيد وعلي جنوب سيناء.
أما درجات الحرارة المتوقعة وفقا لبيان الأرصاد الجوية، فتسجل السواحل الشمالية 26 درجة، والقاهرة والوجه البحري تصل درجة الحرارة فيهما لـ 27 درجة.
ويشهد الطقس برودة شديدة ليلا، مما يدفع الموطنين لارتداء الملابس الخريفية لحمايتهم من برودة الليل، مع اصطحابهم الجواكيت الشتوية في حين الخروج من المنزل في الساعات المتأخرة.
وعن عودة الامطار من جديد، اكدت الأرصاد الجوية أن السواحل الشمالية تتعرض للأمطار خلال يومي السبت والأحد، ولكنها لن تؤثر على الانشطة اليومين، ناصحة العاملين بالخروج لاعمالهم وقضاء مستلزماتهم اليومية لأن حالة الطقس لن تؤثر عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!