أخبار مصرعاجل

التعليم تطالب الاهالى بالابلاغ عن مافيا الدروس الخصوصيه

 

 

التعليم تطالب الاهالى بالابلاغ عن مافيا الدروس الخصوصيه

كتب : اسلام عفيفى

كشف الدكتور علاء عيد مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، عن معاقبة المدرس في حال تواجده خارج المدرسة اثناء حصصه بالمدرسة.

واضاف بان المدرسة تقوم بمعاقبة المدرس الذي تغيب عن حضور حصصه بالمدرسة، بالرغم من توقيعه في دفتر الحضور للمدرسة في بداية اليوم الدراسي، وذلك بتواجد المدرس خلال مواعيد العمل خارج المدرسة لاعطاء الدروس الخصوصية.

وأوضح انه سوف تبدأ الضبطية القضائية بمجرد استقبال الشكاوى من اولياء الامور وكذلك سكان المنطقة السكنية المجاورة لهذا السنتر، مع بداية تأشير الوزير لبداية تلك الاجراءات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد كشفت عن العقوبات المغلظة التى سوف توقع على المعلمين حال ضبطهم فى سناتر تعليمية يعطون دروسا خصوصية.

واضافت الوزارة فى بيان لها أن العقوبة تبدأ بخصم من راتب المدرس شهرين، وتتضاعف العقوبة بعد ذلك عند ضبط المدرس مرة اخرى، سوف يتم استبعاد المدرس من التدريس او سوف يتم نقله خارج محافظته.

واوضحت الوزارة انه سوف يتم التحقيق الفوري مع المدرس عند ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصية، و ذلك بفتح محضر للمدرس بتهمة اعطاء الدروس الخصوصية .

وقال الدكتور علاء عيد مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم ” إذا كان هذا العمل في الصباح سوف يتم التوجه إلى مدرسة المعلم لمعرفة آليات حضوره و إنصرافه و إعداد مذكرة داخل إدارة الشئون القانونية بالوزارة بكل هذه الاجراءات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!