عاجلمحافظات

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي ل50 قرية بمدينة طوخ مؤكدا ان تلك المخططات تأتى لمنع انتشار البناء المخالف

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي ل50 قرية بمدينة طوخ
مؤكدا ان تلك المخططات تأتى لمنع انتشار البناء المخالف

كتب السيد يوسف

على مدار عام تقريبا من الاجتماعات الجادة لمتابعة المخططات التفصيلية للمحافظة….إعتمد الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم الخرائط التفصيلية للمخطط التفصيلي لعدد 50 قرية بمدينة طوخ. وذلك بحضور الدكتور/عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة والمهندس/أحمد سند مدير عام إدارة التخطيط العمراني وأعضاء المكتب الاستشاري المنفذ للمخطط وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
واكد السيد المحافظ انه سيتم عرض المخطط فى جلسة المجلس التنفيذى القادمة لاقراره وارساله الى معالى المهندس الدكتور/مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للموافقة عليه
واوضح السيد المحافظ ان تلك المخططات تاتى للتيسير على المواطنين ومنعا من انتشار العشوائيات والبناء المخالف وسعيا نحو إصدار تصاريح للبناء طبقا للقانون 119 لسنة 2008.
مضيفا أن فائدة المخطط لأى مدينة أنه يحدد محاور التنمية بها ويحجم عشوائية البناء، من خلال مناطق مخططة من المحافظة بها طرق وخدمات ومرافق، وبدلًا من أن يتمدد المواطن في البناء على حساب الأرض الزراعية، بمعنى أننا استخدمنا التخطيط كوسيلة لمحاصرة العشوائية والتعديات على الأراضي الزراعية وتخطيط وتنظيم القرى والمدن حماية للأجيال القادمة وسعيا لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!